كيف تصور كسوف الشمس بواسطة هاتف iPhone

عالم ابل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كسوف الشمس الكُلي، هي عبارة عن الظاهرة الطبيعيّة المُهيبة التي يُمكن تجربتها، وسيشهد يوم الاثنين 21 أغسطس/آب أول كسوف للشمس، في أن الكسوف الكُلي سيتواجد في بقاع قليلة من العالم إلى أنه بإمكان الكثير من الدول رؤية الكسوف الجزئي للشمس.

في هذا الوقت يستعد الكثير من المصورين لهذه الظاهرة وتجهيز كاميراتهم وأجهزة التلسكوب لتوثيقها ورؤيتها. وإذا كُنت تُريد أن تكون واحدًا من هؤلاء الناس وتقوم بتصوير تلك الظاهرة والاستمتاع بها في وقت واحد، فيُمكنك القيام بذلك من خلال هاتف iPhone الخاص بك إلى جانب بعض المُلحقات منخفضة التكلفة.

تصور كسوف الشمس بواسطة هاتف iPhone

لكن قبل أن ندخل في تفاصيل، فإنه من الأفضل ألا تُركز على التصوير بحد ذاته، لأنك ستنظر إلى الشاشة بدلًا من الاستمتاع باللحظة بشكل مباشر.

لذلك نحن ننصحك بأن تضع هاتفك على منصب ثلاثي القوائم tripod وتصوير الظاهرة بتقنية الفاصل الزمني time-lapse، والاستمتاع بالتجربة كاملة عندما يبدأ الضوء بالتلاشي، من ثم قُم بإيقاف تصوير time-lapse عندما ينتهي كل شيء. هكذا ستحصل على مقطع فيديو للظاهرة بشكل كامل.

 

نظارات الكسوف

تصور كسوف الشمس بواسطة هاتف iPhone

ماذا تحتاج أيضًا لتصوير timelapse؟ من الناحية الفنيّة، فإنك لا تحتاج لوضع أي شيء أمام عدسة هاتف iPhone، إذ إن ذلك لا يُؤثر على كاميرا الهاتف، لكن سيكون هناك بعض الضوء المُشوّه، وبالتالي فإن أفضل خطة هي وضع نفس الحماية التي تمنحها لنفسك لعدسة هاتف iPhone، وهي نظارات الكسوف.

 

منصب ثلاثي القوائم

تصور كسوف الشمس بواسطة هاتف iPhone

إذ كُنت تُريد شراء منصب ثلاثي القوائم مثالي لهاتف iPhone فيُمكنك تجربة منصب GorillaPod، وهو الذي بإمكانه الوقوف بشكل ثابت على الأرض تمامًا مثل المنصب التقليدي، كما أنه أيضًا مرن بشكل لا يُصدق. يُمكنك إرفاقه بدرابزين أو فرع شجرة أو قضبان سقف السيارة وغيرها.

 

تصوير Time-lapse

تصوير تايم لابس على آيفون

تصوير time-lapse بواسطة هاتف iPhone هو أمر سهل للغاية، إذ إنه عند فتح تطبيق الكاميرا اسحب شريط الخيارات السُفلي (صورة، فيديو، وهلم جرا) وصولًا إلى time-lapse.

اضغط على زر التسجيل، ومن ثم اضغط على نفس الزر مرة أخرى للإيقاف، هذا كُل شيء.

0 تعليق