آبل تنوي توفير الأفلام العالمية بعد أسابيع قليلة من وصولها لصالات السينما

عالم ابل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تُجري شركة آبل في الوقت الراهن مُحادثات مع كُبرى شركات الإنتاج السينمائي أملًا في توفير الأفلام العالمية على خدماتها المُختلفة بعد أسابيع قليلة فقط من إطلاقها في صالات السينما الأمريكية.

وتجلس آبل على طاولة المُفاوضات مع شركات الإنتاج رفقة Comcast، واحدة من شبكات البث التلفزي في أمريكا. وبناء على تقرير بلومبيرغ، فإن آبل تدرس إمكانية توفير الأفلام للاستئجار بعد 17 يوم من طرحها في صالات السينما لقاء 50 دولار أمريكي، أو لقاء 30 دولار بعد ستة أسابيع على الأقل من إطلاقها.

وباعتبار أمريكا وصالات السينما فيها المورد الأساسي لأرباح تلك الأفلام، فإن آبل تنوي إطلاقها خارج الولايات المتحدة الأمريكية، أي أن مُستخدمي آبل حول العالم قد يحصلون على إمكانية مشاهدة الأفلام العالمية فور صدورها تقريبًا.

ووافقت بعض الشركات على الجلوس ومناقشة مثل هذه الفكرة، بينما رفضت أُخرى على غرار ديزني الأمر برُمّته، وهو أمر متوقّع على اعتبار أنها تنوي إطلاق خدمتها لبث المحتوى حسب الطلب.

ويُمكن لآبل توفير تلك الأفلام داخل متجر iTunes. أو يُمكن حصرها للمشتركين في خدمة Apple Music كنوع من الترويج للخدمة، خصوصًا بعد رصد مليار دولار أمريكي لإنتاج محتوى مرئي خاص بها.

0 تعليق