عرض تجريبي يُظهر قدرة حزمة ARKit في الرسم ثلاثي الأبعاد بالإصبع

عالم ابل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدنا مُؤخرًا الكثير من تطبيقات الواقع المُعزّز بمساعدة حزمة ARKit، وكيف ساهمت هذه التقنية الجديدة من آبل في تعزيز تجربة التفاعل مع الأشياء الافتراضيّة في الحياة الواقعيّة، وقد كان من بين أبرز الأمثلة الأخيرة  أخرى أكثر متعة مثل  بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن يكون لها دور كبير صناعة الأفلام السينمائيّة.

إلى جانب تلك التجارب المميزة عرض لنا المُطوّر المصري أسامة عبد الكريم مقطع فيديو يُظهر قدرة حزمة ARKit في الرسم الثلاثي الأبعاد على الأسطح الواقعيّة بواسطة الأصابع.

أحدث تجارب ARKit جعلت من الممكن بكل بساطة الرسم في الهواء بواسطة إصبعك كما لو أنك تحمل معك قلم، والحبر يظهر واقعيًا من خلال البرمجيات كما لو كان متواجد بشكل فعلي على السطح. بعد اكتمال الرسم، يُمكنك إضافة تأثير مثير للاهتمام من شأنه أن يُحول الرسمة إلى عنصر ثلاثي الأبعاد في الحياة الحقيقيّة.

يستخدم العرض التجريبي هذا في الرسم الثلاثي الأبعاد بواسطة الإصبع، مزيج من حزمة ARKit مع أداة تتبع الإصبع الجديدة في نظام iOS 11 وهي التي يُطلق عليها اسم Vision، وهذا ما ساهم في خلق تأثيرات ثلاثية الأبعاد تفاعليّة.

كشفت آبل عن حزمة ARKit لأول مرة كجزء من نظام تشغيل iOS 11 لهاتف iPhone و iPad في مؤتمر المُطورين في يونيو/حُزيران 2017. حتى الآن رأينا مشاريع منوعة لكيفيّة استخدام هذه التقنية في الحياة الحقيقيّة. وعندما يتم إطلاق نظام تشغيل iOS 11 في وقت لاحق من هذا العام، فإننا نتوقع أن الكثير من تطبيقات ARKit من الشركات المُختلفة بما في ذلك IKEA.

0 تعليق