تصميم تخيُّلي يُظهر منطقة العمليات في الجزء السُفلي لهاتف iPhone 8

عالم ابل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ظهرت في الآونة الأخيرة الكثير من التصميمات التخيُّليّة لما سيبدو عليه هاتف آبل الجديد iPhone 8، مع التغييرات الجديدة على المكونات الماديّة ونظام iOS فقد ظهرت مُؤخرًا مجموعة من التصميمات التي تم صناعتها من قِبل المُصمّم John Calkins، وهي التي تحمل نظرة توقعيّة حول كيفيّة إجراء آبل تغييرات على نظام iOS لهاتف iPhone 8.

منطقة العمليات السُفلية لهاتف iPhone 8

المفهوم يتصور بالفعل نظام iOS 12 وهو يعمل على شاشة OLED الخاصة بهاتف iPhone 8 القادم الشهر المُقبل. المزايا المعروضة تحمل تركيز قوي على شاشة عرض الهاتف الجديد، والتصميم الخالي من الحواف، والزر الرئيسي الافتراضي.

على سبيل المثال، كان التصميم يتصوّر منطقة سُفليّة جديدة للعمليات يُطلق عليها اسم HomeBar، وهي التي تضم الإشعارات والاختصارات، وعرض الكثير من العمليات الأخرى. إنها مثل “منطقة العمليات” التي أُشيع بأنها ستكون مُتوفرة في الهاتف في وقت سابق من هذا العام.

منطقة العمليات السُفلية لهاتف iPhone 8

التصميم يُصوّر أيضًا HomeBar على أنه تغيير شامل في جميع أنحاء نظام التشغيل، كما هو الحال في مختلف التطبيقات، وفي Siri، وأكثر من ذلك. وهذا الشريط كذلك يقوم بتجميع الإشعارات الأخيرة القادمة من تطبيق مُعيّن، والسماح للمستخدم من الوصول إليها في الجزء السُفلي من الشاشة.

منطقة العمليات السُفلية لهاتف iPhone 8

كما أن هذا المفهوم التصوّري عرض لنا تقنية always-on لشاشة العرض في هاتف iPhone 8، وهي ما ستسمح بعرض المعلومات الأساسيّة بشكل دائم، مثل الوقت والتاريخ والإشعارات.

منطقة العمليات السُفلية لهاتف iPhone 8

وبفضل التصميم الخالي من الحواف لهاتف iPhone 8، فإن هذا التصوّر يعرض كم من التطبيقات والواجهات التي يُمكن إعادة تصميمها للاستفادة من جميع أنحاء الشاشة.

المُصمّم Calkins عرض لنا واجهات مُظلمة في الغالب وذلك بفضل شاشة OLED. آبل كانت مُتردّدة في إضافة الوضع الليلي لنظام iOS حتى الآن، لكن ربما مع إطلاق هاتف iPhone 8 الذي يشتمل على شاشة OLED فستتغير الأمور وستضطر آبل لتطبيق الوضع الليلي.

0 تعليق