كيفيّة إزالة تأثير وضع Portrait بعد التقاط الصورة في نظام iOS 11

عالم ابل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عندما أطلقت شركة آبل هاتف iPhone 7 Plus فقد كان وضع Portrait في التصوير من خلال الكاميرا المزدوجة واحد من أكبر ميزات الجهاز، وهو الذي أضاف أبعاد جديدة للصورة عبر فرض طبقة من الغباشة في الخلفية. لكن في بعض الأحيان يبدو بأن التأثير غير طبيعي أو مجرد طمس للمناطق الرئيسيّة في الصورة.

في نظام iOS 10، لا يُمكنك تغيير إعدادات الصورة وإعادتها إلى الوضع الطبيعي، وبذلك فقد تكون فوّت لحظة جيدة تمامًا. لكن آبل الآن قامت بإجراء تحسينات على هذا التأثير في نظامها الجديد iOS 11. إذ إنه سيكون بمقدورك في هذا النظام تعطيل تأثير العمق “depth effect” حتى بعد التقاط الصورة.

إزالة تأثير وضع Portrait

مع القدرة على التقاط الصور كصورة حيّة، وتمكين ميزة HDR، أو وضع Portrait، فقد وجد نظام iOS بأن حجم الصورة يحتاج إلى زيادة. للمساعدة في هذا فقد اعتمدت آبل على اثنين من صيّغ الكاميرا الجديدة لأحدث أجهزتها على نظام iOS 11، وهي HEIF وHEVC. من شأن هذا الأمر أن يفتح الباب نحو تغيير ليس فقط في الحفاظ على نحو 50% من مساحة التخزين، بل أيضًا سمح لآبل من تضمين مزيد من المعلومات في كل صورة أو فيديو.

التغيير الكبير شاهدناه في وضع Portrait على نظام iOS 11، بحيث أنه لم يعد هناك حيرة في الاختيار ما بين وضع الصورة العادية أو Portrait، بل أصبح بإمكان المستخدم التقاط الصورة في وضع Portrait من ثم تعديل تأثير العمق بها.

إزالة تأثير وضع Portrait

للبدء، ما عليك سوى فتح تطبيق الكاميرا على هاتف iPhone 7 Plus. اذهب إلى وضع تصوير Portrait، والتقط الصورة عندما يتم تفعيل تأثير العمق في الجزء العلوي من الشاشة. بعد ذلك اذهب إلى الصورة المُلتقطة.

إزالة تأثير وضع Portrait

عند فتح الصورة، اضغط على تعديل Edit. في نظام iOS 11 سيتم تلقائيًا التعرّف على أن الصورة تحتوي على تأثير العمق، وهكذا سيتم عرض زر أصفر في الجزء العُلوي من الصورة خاص بتأثير العُمق. بكل بساطة اضغط على هذا الزر الأصفر وهو الذي سيُزيل تأثير العمق، أو يُعيده عند الضغط عليه مرة أخرى. هذا الأمر مفيد بشكل كبير، عندما تُدرك في وقت لاحق بأن الصورة المُلتقطة غير جيدة بما فيه الكفاية.

39fdc76bb6.jpg

0 تعليق