تقرير: تيم كوك يرتدي مُستشعر مُلحق بساعة آبل لقياس نسبة السُكّر في الدم

عالم ابل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشارت شبكة CNBC إلى أن تيم كوك Tim Cook، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، يرتدي بشكل دائم سِوار أو مُلحق إلكتروني لقياس مستوى السُكّر في الدم، وهذا أثناء تواجده في مقرّات الشركة.

وبحسب الشبكة، فإن المُلحق مُنفصل تمامًا عن ساعة آبل الذكية Apple Watch، لكنه وفي نفس الوقت يتواصل معها من خلال تقنية بلوتوث وذلك لنقل البيانات إليها وتخزينها ومعالجتها. كما ذكر البعض أن المُلحق يتّصل بشكل فعلي بالساعة وذلك للاستفادة من المعالج الموجود فيها لتنفيذ مهام أكثر.

ويُؤكّد هذا الكلام تقريرًا سابقًا للشبكة نفسها، وهو تقرير ذكر أن آبل تعمل خلف أبواب مُغلقة على علاج لداء السُكّري يبدأ من مُراقبة مستوى الجلكوز في الدم عن طريق مُستشعرات تُثبّت على سِوار الساعة.

وتُركّز آبل في الوقت الراهن على إضافة وظائف طبيّة للساعة عن طريق السِوار لتقليل التكلفة، فإضافة مُستشعرات جديدة من شأنه رفع تكلفة الساعة أولًا، وتأخير وصولها للمستخدمين لأن المُستشعرات الطبيّة بحاجة للحصول على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية قبل بيعها.

وذكر كوك بنفسه وجود مُستشعر لمراقبة مُستوى السُكّر في الدم، فهو قال خلال زيارته لجامعة جلاسكو إنه استفاد من ساعة آبل في مُراقبة مُستوى السكّر ونجح في خسارة القليل من وزنه بفضلها.

ونشر موقع BGR، قبل أيام قليلة، خبرًا يُفيد بأن آبل تنوي إطلاق جهاز جديد لاستشعار نسبة السكّر في الدم من خلال مُستشعرات ضوئية تعمل على الدوام، وهي قامت بتوظيف أكثر من 200 باحث ومُتخصّص في هذا المجال لتطوير تلك التقنيات.

يُذكر أن كوك تحدّث عن سبب إصرار آبل على تقديم أدوات خاصّة بقابلية الاستخدام قائلًا إن آبل تُقدّم مثل تلك الأدوات دون انتظار عائدات من هذا الاستثمار لإنه إنساني بالمرتبة الأولى.

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة . المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل . أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

0 تعليق