شاشة HomePod بدقّة 272x 240 بيكسل وذواكر وصول عشوائي 1 غيغابايت

عالم ابل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استمرارًا لتحليل الإصدار الأول من نظام تشغيل أجهزة HomePod الذي أطلقته آبل قبل أيام قليلة، خرجت تفاصيل جديدة حول الجهاز الذي سيصل للأسواق في ديسمبر/كانون الأول 2017.

وبحسب

فإن شاشة الجهاز الجديد ستكون بدقّة 272x 340 بيكسل فقط، وهي بحسب أخبار سابقة، ستكون من نوع LED قادرة على عرض بعض الأشكال فقط مع الاستجابة للمس، ولن تُستخدم سوى لعرض مؤشّر تفاعلي أثناء استخدام سيري Siri، أو للتحكّم بمستوى الصوت من خلال أزرار خاصّة.

وإضافة لما سبق، ستعمل الأجهزة الجديدة بذواكر وصول عشوائي بمساحة 1 غيغابايت فقط، وهي مساحة طبيعية بالنظر إلى تاريخ آبل الطويل، فهي دائمًا ما تضمن تكاملًا بين نظام التشغيل والمكوّنات الداخلية للأجهزة. كما أن الوظائف التي يقوم بها الجهاز ستكون مُرتبطة بشكل أساسي مع سيري ومع خدمة Apple Music فقط.

وبناءً على المعلومات الحالية، فإن HomePod سيعمل بمعالج A8 الذي استخدمته آبل للمرّة الأولى في iPhone 6. ويحمل كذلك مجموعة من المُستشعرات والمايكروفونات ومُكبّرات الصوت التي تتكامل فيما بينها لتقديم نقاوة صوت عالية غير مسبوقة بحسب آبل.

يُشار إلى أن نظام تشغيل HomePod مبني على iOS، وهذا ليس بالشيء الجديد على اعتبار أن نظام watchOS مبني باستخدام نفس النظام، وtvOS كذلك. كما أن شريط الأدوات في MacBook Pro الصادرة عام 2016 يعمل بنظام تشغيل مُشتق عن iOS.

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة . المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل . أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

0 تعليق