مسؤول سابق في غوغل يؤكّد أن iPhone يتفوّق على أندرويد بسنوات ضوئية في مجال التصوير

عالم ابل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحدّث فيك غوندوترا Vic Gundotra، نائب رئيس قسم المبادرات الاجتماعية سابقًا في غوغل، عن أجهزة أندرويد وهواتف iPhone مؤكّدًا أن هواتف آبل تتفوّق بسنوات ضوئية عند الحديث عن التصوير.

وتطرّق غوندوترا لهذا الأمر عندما نشر صورًا على حسابه في فيسبوك قائلًا إن نهاية الكاميرات الاحترافية بالنسبة للكثير من الأشخاص وصلت. وأضاف أنه ترك كاميراته واعتمد على هاتف iPhone 7 Plus بفضل الكاميرا ذات الجودة العالية التي تبدو نتائجها واضحة في الصور التي التقطها داخل مطعم في ظروف إضاءة ليست مثالية.

ورصد موقع Business Insider تعليقات غوندوترا على المُشاركة التي نشرها حيث استفاض قائلًا إنه لن يستخدم هواتف أندرويد أبدًا للتصوير. وعلّل كلامه قائلًا إن أندرويد مفتوح المصدر وأن جميع مكوّناته يجب أن تكون مُتماثلة للجميع، وهنا تكمن المُشكلة، فعلى سبيل المثال تقوم سامسونج بتطوير تقنيات في التصوير من خلال الخوارزميات والمُستشعرات الجديدة، لكنها بحاجة للحصول على موافقة غوغل والدخول في الكثير من التعقيدات لإنشاء واجهات برمجية للاستفادة من تلك التقنيات.

ويرى غوندوترا أن هذا هو السبب الرئيسي وراء تخلّف أندرويد في مجال التصوير، فالتنسيق بين غوغل والشركات مُعقّد جدًا، وهذا يؤدّي لوجود أكثر من تطبيق للتصوير داخل أجهزة المستخدمين. واختتم حديثه قائلًا إن آبل تقوم بتطوير التقنيات اللازمة والخوارزميات كيفما تشاء لأنها المُتحكّم الأول والأخير في أجهزتها، ولعلّ هذا التفوّق واضح في iPhone 7 Plus.

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة . المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل . أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

0 تعليق