آبل باعت 1.2 مليار هاتف في العقد الأخير وiPhone 8 تسبّب في تباطؤ المبيعات

عالم ابل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكر تيم كوك Tim Cook بعد الكشف عن نتائج آبل في الربع الثالث المالي من 2017 أن الشركة باعت أكثر من 1.2 مليار هاتف iPhone خلال العشر سنوات الماضية التي شهدت إطلاق iPhone للمرّة الأولى في 2007.

وقال كوك إن الطلبات على iPhone 7 و7 Plus كانت كبيرة جدًا مؤكّدًا أن نموّها السنوي فاق الـ 10٪ وهو ما يجعلها بقوّة أجهزة iPhone 6s و6s Plus التي حقّقت أرقامها القياسية في نفس الفترة من العام الماضي.

وسبق لآبل أن أعلنت في تموز/يوليو 2016 عن بيع أكثر من مليار هاتف، وهذا يعني أنها باعت 200 مليون iPhone تقريبًا خلال عام كامل.

وتحدّث كوك مع صحيفة The Wall Street Journal قائلًا إن مبيعات iPhone خلال الربع الثالث كانت دون نمو تقريبًا، عكس فئات ثانية مثل حواسب iPad اللوحية وحواسب Mac المحمولة والمكتبية التي سجّلت نموًا في المبيعات.

وأكّد الرئيس التنفيذي لآبل أن الشركة بدأت بحصد تعب السنوات الماضية والجهود المبذولة، مُعترفًا في ذات الوقت أن الحديث عن الهواتف الجديدة ساهم في تباطؤ عجلة مبيعات iPhone الحالية.

واختتم حديثه قائلًا إن الهواتف الذكية تزداد أهمّيتها عامًا بعد عام، والآن مع وصول الواقع المُعزّز AR أُضيفت وظيفة جديدة لها ترفع درجة أهمّية تلك الأجهزة بالنسبة للمُستخدمين، ذاكرًا أن الواقع المُعزّز سيُصبح جزء أساسي من حياة المُستخدمين مع مرور الوقت.

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة . المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل . أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

0 تعليق