تيم كوك: آبل تعمل على مشروع كبير يتعلّق بالأنظمة ذاتية القيادة

عالم ابل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكّد تيم كوك Tim Cook، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة آبل، أن الشركة حاليًا تُركّز بشكل كبير في مجال الأنظمة ذاتية القيادة وتستثمر بشكل كبير فيها.

وجاء كلام كوك بعد الكشف عن النتائج المالية للشركة في الربع الثالث من السنة المالية 2017. وعند سؤاله حول مشاريع الشركة أكّد أن آبل لديها مشروع كبير جدًا في مجال الأنظمة ذاتية القيادة التي تُعتبر الأساس الحقيقي لجميع أنظمة الذكاء الاصطناعي AI.

وللتنويه، تختلف أنظمة القيادة الذاتية عن الأنظمة ذاتية القيادة، فالأخيرة هي التي تستثمر آبل فيها والتي من المُمكن أن تأخذ أكثر من شكل إذ يُمكن استخدامها في المعامل أو في الطائرات بدون طيّار لتكون قادرة على الطيران دون الحاجة لوجود شخص يقودها، وغيرها الكثير.

ولم يُقدّم كوك إجابة صريحة حول السيّارات ذاتية القيادة، فهو راوغ من جديد قائلًا إن آبل تستثمر في الكثير من المجالات من ضمنها مشروع كبير خاص بالأنظمة ذاتية القيادة، وهذا يعني أن مشروع غير نظام القيادة الذاتية قد يكون تحت الاختبار في الشركة.

ويُمكن تأكيد وجود نظام للقيادة الذاتية في شركة آبل، فهي حصلت على موافقات لاختباره وبدأت بالفعل منذ نيسان/أبريل، وتعتمد على شركة ليكزس Lexus مع الاعتماد على مُستشعرات من تطوير شركات مُختلفة مثل Velodyne المسؤولة عن تطوير مُستشعرات ضوئية مؤلّفة من 64 قناة.

يُشار إلى أن كوك سبق وأن تحدّث بنفس الطريقة قائلًا إن آبل تُطوّر أنظمة مُستقلّة القيادة من بينها نظام للسيّارة، وذلك خلال حديثه مع وكالة بلومبيرغ.

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة . المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل . أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

0 تعليق