مبيعات iPhone في الربع الثاني من 2017 تضع آبل خلف سامسونج

عالم ابل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حقّقت آبل المرتبة الثانية على مستوى العالم على صعيد مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من 2017، وذلك بناءً على تقرير شركة Strategy Analytics.

وباعت آبل خلال الربع الثاني من 2017، الثالث من السنة المالية، ما يصل إلى 41 مليون هاتف iPhone، لتأتي خلف سامسونج التي باعت 79.5 مليون هاتف في نفس الفترة مع نمو ملحوظ جدًا لمبيعات شركة هواوي التي باعت 38.4 مليون هاتف مُشدّدة الخناق بذلك على شركة آبل.

وتضمّنت قائمة الخمس الأوائل شركة أوبو Oppo التي باعت 29.5 مليون ثم شاومي Xiaomi التي باعت 23.2 مليون هاتف، بينما باعت بقيّة الشركات مُجتمعة 148.8 مليون هاتف ليكون إجمالي الوحدات المشحونة خلال الربع الثاني 360.4 مليون هاتف.

وسجّلت آبل بذلك نموًا بنسبة 2٪ فقط مُقارنة بنفس الربع من العام الماضي الذي باعت فيه 40.4 مليون هاتف، وهو شيء أشار له تيم كوك خلال الكشف عن النتائج المالية عندما قال إن iPhone 7 و7 Plus حقّقت مبيعات عالية جدًا تتقارب من تلك التي حقّقتها هواتف iPhone 6 و6 Plus. لكنه اعترف في نفس الوقت أن الأخبار والشائعات حول الهواتف الجديدة ساهمت في تباطؤ المبيعات بشكل عام.

وبالعودة إلى الأرقام، فإن حصّة آبل في سوق الهواتف الذكية حول العالم بلغت 11.4٪ مبتوعةً بهواوي التي بلغت حصّتها 10.7٪. بينما أمّنت سامسونج على المركز الأول بنسبة 22.1٪، فيما جاءت أوبو رابعًا بنسبة 8.2٪ ثم شاومي بنسبة 6.4٪.

آبل باعت 1.2 مليار هاتف في العقد الأخير وiPhone 8 تسبّب في تباطؤ المبيعات

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة . المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل . أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

0 تعليق