تحسّن سعر سهم آبل سيمنح تيم كوك 44 مليون دولار أمريكي

عالم ابل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قد يحصل الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك Tim Cook، على مُكافأة تصل إلى 280 ألف سهم لشركة آبل المعروفة في سوق الأوراق المالية تحت اسم AAPL.

ويحتاج كوك للانتظار حتى 24 أغسطس/آب الجاري لمعرفة إمكانية حصوله على تلك الأسهم، أو على نصفها فقط، إذ يُعتبر ذلك التاريخ الموعد المُحدّد للنظر في إنجازاته خلال السنة والمُكافآت التي يُمكن أن يحصل عليها.

وسيحصل كوك على 280 ألف سهم إذا كانت عائدات المُساهمين خلال ثلاث سنوات تتفوّق على ثُلثي الشركات الموجودة ضمن قائمة مؤشّر S&P 500. بينما سيحصل على نصف الأسهم إذا وقعت في الثلث الثاني، ولن يحصل على شيء في حالة عدم تحقيق واحد من تلك الأهداف.

وبناءً على سعر سهم آبل الحالي سيحصل كوك على 44 مليون دولار أمريكي لو نجح في تحقيق الشرط الأول، و22 مليون دولار لو نجح في تحقيق الشرط الثاني. كما أن التحسّن الحالي الذي بلغت نسبته 5٪ تقريبًا يعني أن كوك في طريقه للحصول على الأسهم كاملة.

ومع نهاية 2016، قام مجلس إدارة آبل باقتطاع 1.5 مليون دولار من راتب كوك بسبب عدم تحقيق الأرقام المتوقّعة، وهو أمر قد يتغيّر هذا العام نتيجة للأرقام الجيّدة التي تُحقّقها الشركة.

يُشار إلى أن كوك باع في سبتمبر/أيلول 2016 ما يُعادل 65 مليون دولار أمريكي من أسهمه في آبل حسبما أظهرت مُستندات هيئة الأوراق المالية الفيدرالية SEC.

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة . المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل . أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

0 تعليق