تطبيق تجريبي يُحول منزلك إلى كليب موسيقي كلاسيكي بفضل حزمة ARKit

عالم ابل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عندما قام Michael Patterson وشريكته Candice بإنشاء الرسومات المُتحركة في الكليب الموسيقي Take on Me وهو الذي تم إصداره في ثمانينات القرن الماضي، رسما كل الرسومات باليد، وقد استغرق الأمر منهم 16 أسبوعًا من العمل الشاق.

قامت شركة ألعاب الفيديو Trixi Studios باستغلال حزمة ARKit للواقع المُعزز الخاصة بآبل في تحقيق الشيء نفسه في الوقت الحقيقي، بحيث أنه تم عرض الأحداث الرسوميّة للكليب في الغرفة الواقعية وتفاعل معها أشخاص بشكل افتراضي.

كما ظهر في مقطع الفيديو الاستعراضي، فإنه أثناء رقص الأطفال، قام التطبيق بتحويل كل منهم إلى جانب الغرفة، إلى رسومات مُتحركة مرسومة بقلم الرصاص عند التحرك في المناطق المرسومة من الفيديو.

ويُعتبر هذا التطبيق وسيلة مُمتعة لتوضيح قوة ميزة الواقع المُعزّز الخاصة بآبل، حيث أشار موقع Engadget، إلى أن التطبيق للأسف ليس مُتاح للجمهور، لكنه يعرض لنا مدى سهولة تنفيذ الواقع المُعزّز. وقد تم تصميم التطبيق من قِبل شركة Trixi بالاعتماد على حزمة ARKit، وهي التي تُوفر أدوات وبرمجيات تمنح مطوري أنظمة iOS وسيلة سهلة نسبيًا لنسج  محتوى الواقع المُعزّز في تطبيقاتهم.

في حين أن التطبيق هو مجرد دليل على هذه الفكرة، ولا يُمكنك تحميله، إلا أنه يمنحك مُتعة كبيرة، بحيث أنه بإمكانه التفاعل مع هذا العالم الافتراضي، ومشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعية.

0 تعليق