التصاميم المتوقّعة للشكل النهائي لواجهات iOS 11 على iPhone 8

عالم ابل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشر المُصمّم ماكس ردبيرغ Max Rudberg مجموعة من التصاميم لواجهات iOS 11 المتوقّعة في iPhone 8، الهاتف الذي بدأت معالم تصميمه النهائي تظهر منذ إطلاق الإصدار الأول من نظام تشغيل HomePod.

وأجمعت الكثير من المصادر على أن iPhone 8 سيأتي بمساحة علوية صغيرة على الوجه الأمامي تحتوي على الكاميرا والمُستشعرات وسمّاعة الأذن كذلك، على أن تكون بالمنتصف. ما سبق يعني أن تلك المساحة الصغيرة ستُغطّي جزء من الشاشة.

وبناءً على السابق، توقّع ردبيرغ ثلاثة احتمالات، الأول أن تقوم آبل بعرض بعض آيقونات الشريط العلوي في المساحة الصغيرة كقوّة الإشارة ودرجة الشحن، على أن تنقل أزرار الانتقال للأسفل. وبهذا الشكل يندمج النظام مع المساحة الصغيرة العلوية ولا يشعر المُستخدم بوجودها.

أما الاحتمال الثاني فهو بعدم الاقتراب من تلك المساحة أبدًا، بحيث تظهر سوداء وتتكامل بذلك مع المساحة المُخصّصة للكاميرا، على تبقى أزرار الانتقال في الأسفل. أخيرًا، قد تقوم آبل باعتماد الاحتمال الثاني في الشريط العلوي، لكنها قد تقوم باستخدام اللون الأسود في الشرط السُفلي وأزرار الانتقال كذلك بحيث تبدو ثابتة وواضحة دون أن تندمج مع واجهات التطبيقات.

بشكل عام، قد يُصبح الانتقال بين النوافذ أفضل عند استخدام يد واحدة لو قامت آبل بنقل شريط الانتقال للأسفل، فالمستخدم وفي هذه الحالة لن يحتاج لرفع إصبعه للوصول لأعلى الشاشة لأن موقع الأزرار أصبح مُلائم أكثر.

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة . المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل . أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

0 تعليق