أرقام قياسية يُحقّقها سهم آبل في سوق الأوراق المالية بعد تجاوز حاجز الـ 160 دولار

عالم ابل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصل سهم آبل، المعروف بـ AAPL في سوق الأوراق المالية، صحوته وسجّل أرقامًا قياسية جديدة بعد تجاوز سعره حاجز الـ 160 دولار أمريكي.

وسجّل السهم سعرًا وصل لـ 161.83 دولار أمريكي، رافعًا بذلك قيمة الشركة لأكثر من 830 مليار دولار أمريكي. ليعود بعد ذلك ويستقر على 160 دولار أمريكي تقريبًا لتُصبح قيمة الشركة 815 مليار دولار تقريبًا.

وسبق للكثير من الشركات الاستثمارية والاستشارية أن أعلنت عن احتمالية تحطيم سهم آبل لحاجز الـ 200 دولار مع إطلاق الجيل الجديد من هواتف iPhone. كما وصفت أُخرى أن سهم آبل لا يُقدّر بالشكل المطلوب ويجب شراء الأسهم الآن والاستثمار في آبل قبل أن يرتفع سعر السهم فوق حاجز الـ 190 دولار أمريكي.

ولم تتحدّث آبل أبدًا عن النمو الملحوظ في سهمها منذ مطلع العام الجاري، فهو عاد لتحقيق أرقام جيّدة بعد فترة من الركود والتراجع. مؤكّدة في ذات الوقت أن هدفها هو الاستثمارات التي تقوم بها والمُنتجات عوضًا عن التركيز فقط على سوق الأوراق المالية وسعر السهم.

يُذكر أن آبل أعلنت مؤخّرًا عن النتائج المالية للربع الثاني من 2017، الثالث من السنة المالية، حيث بلغت عائداتها خلال هذا الربع 45.4 مليار دولار أمريكي، مُحققة أرباح وصلت إلى 8.72 مليار دولار بعد بيع 41 مليون هاتف iPhone، و11.4 مليون حاسب iPad، و4.29 مليون حاسب Mac.

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة . المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل . أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

0 تعليق