تفاصيل مُثيرة حول تقنيات التعرّف على الوجه في الجيل الجديد من iPhone

عالم ابل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استمرارًا مع تحليل وقراءة نظام تشغيل أجهزة HomePod، ذكر المُطوّر Guilherme Rambo أن الهواتف الجديدة ستدعم تقنيات التعرّف على الوجه عن طريق الكاميراتين الأمامية والخلفية أيضًا.

ولاحظ Rambo وجود الكثير من الإشارات لإمكانية استخدام تلك التقنيات مع تطبيقات أُخرى، أي أن المُطوّرين قادرين على الاستفادة من تلك المُستشعرات لتأمين بيانات المستخدمين أو في عمليات الدفع الإلكتروني، على سبيل المثال لا الحصر.

ومن الملاحظات المُهمّة أيضًا هو وجود أكثر من وسيلة لتأمين الجهاز، أي أن آبل لن تعتمد فقط على تقنيات التعرّف على الوجه المعروفة بـ Pearl ID، وهذا يفتح احتمالية وجود مستشعر البصمة، عكس الشائعات التي ذكرت غيابه في الجيل الجديد.

وبناءً على جميع الشائعات، فإن تقنيات التعرّف على الوجه ستكون قادرة على رصد وجه المستخدم وتأكّيد هويته دون الحاجة لحمل الجهاز ووضعه أمام وجه المستخدم. كما ستكون قادرة على رصد نظره إلى الشاشة لإيقاف صوت التنبيهات.

ولا يُعرف حتى الآن المكان النهائي لمستشعر البصمة في الجيل الجديد من iPhone، فبعد الكثير من الإشارات لإزالته، تُشير المستندات بشكل أو بآخر لوجوده. وهذا بدوره يفتح باب الاحتمالات ما بين الوجه الخلفي، أو زر التشغيل، أو أسفل الشاشة.

0 تعليق