مبيعات ساعة آبل الذكية في الربع الثاني تدفعها من المركز الأول إلى الثالث عالميًا

عالم ابل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدرت مؤسّسة Canalys تقريرها الخاص بمبيعات الساعات الذكية في الربع الثاني من 2017 مؤكّدة تراجع مبيعات ساعة آبل الذكية Apple Watch في ظل سيطرة Fitbit وشاومي الصينية.

وقالت الشركة في تقريرها إن آبل باعت 2.7 مليون ساعة تقريبًا خلال الربع الثاني، مُسجّلة بذلك تراجع بعدما نجحت في بيع 3.8 مليون ساعة في الربع الأول. في وقت باعت فيه شاومي 3.5 مليون ساعة، و3.3 مليون لشركة Fitbit. وهنا يجب التنويه إلى أن التقرير يشمل الساعات الذكية والسوارات أيضًا التي تأتي بأسعار أرخص من الساعات.

وعلى الرغم من تحقيق Fitbit للمركز الأول في ناحية المبيعات، إلا أن أرقامها تعكس انخفاض بنسبة 34٪ تقريبًا مُقارنة بمبيعاتها في نفس الربع من 2016.

وتوقّعت الشركة أن تنمو مبيعات الساعات الذكية في النصف الثاني من 2017، وذلك بفضل تزويد الساعات بإمكانية الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE، إذ رصد التقرير إمكانية بيع 12 مليون ساعة ذكية خلال تلك الفترة فقط.

وبحسب تقارير، تنوي آبل إطلاق جيل جديد من ساعاتها الذكية بتصميم جديد كُليًّا مع دعم لإمكانية استخدام شريحة اتصال، لتُقلّل بذلك من اعتماد الساعة على هواتف iPhone، وهذا أمر يُطالب به مُستخدموا ساعة آبل منذ العام الماضي.

يُذكر أن الجيل الجديد من ساعة آبل قد يعمل بشاشة Micro-LED من تطوير آبل نفسها، وذلك بعد الاعتماد على شاشات OLED في الجيلين الأول والثاني.

تمديد فترة الاستبدال المجّاني للجيل الأول من Apple Watch عند وجود مشاكل في لوحة المُستشعرات

0 تعليق