الإصدار التجريبي السادس Beta 6 من أنظمة تشغيل آبل متوفّر الآن

عالم ابل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أطلقت شركة آبل الإصدار التجريبي السادس Beta 6 من أنظمة تشغيلها الأربعة، iOS وwatchOS وtvOS وmacOS، وذلك للمُطوّرين وجميع المُستخدمين Public Beta في نفس الوقت.

وقدّمت آبل في الإصدار السادس من iOS ميّزات جديدة على غرار السحب والإفلات Drag and Drop، ومركز التحكّم الجديد، إضافة إلى تغيير آيقونة تطبيق الخرائط لعرض مقر آبل الجديد Apple Park عليها، وتغيير آيقونة متجر التطبيقات. كما قدّمت آبل تحسينات على صعيد التأثيرات الحركية داخل النظام.

الإصدار الرابع من watchOS قدّم بدوره ميّزات على غرار واجهات الساعة الجديدة أحدها خاص بسيري Siri، والآخر بشخصيات Toy Story التي استعرضها آبل خلال مؤتمر المُطوّرين. وإضافة لما سبق، قدّمت آبل تحسينات لتطبيق الموسيقى وسيري، مع خاصيّة تحويل الأموال بين المستخدمين بشكل مباشر.

ولم يحمل الإصدار التجريبي من tvOS 11 الكثير من الميّزات باستثناء الوضع الليلي الآلي، ومزامنة سمّاعات Airpods، ودعم معيار AirPlay 2 أيضًا. حاله حال macOS High Sierra الذي دعم نظام ملفّات آبل الجديد APFS، ومعيار HEVC للفيديو، إضافة إلى واجهات Metal 2 لمعالجة الرسوميات التي تدعم بدورها الواقع الافتراضي بشكل آلي.

ومن المتوقّع أن تصل النسخ المُستقرّة لجميع تلك الأنظمة في النصف الثاني من شهر سبتمبر/أيلول القادم، بالتزامن مع مؤتمر آبل والكشف عن هواتفها الجديدة، على أن تُطلق إصدارين أو ثلاثة للتجربة قبل حلول ذلك الموعد.

0 تعليق