عرض تجريبي يُظهر قدرة حزمة ARKit في صناعة الأفلام

عالم ابل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رأينا بالفعل كيف ساعدت حزمة ARKit المطورين على خلق تطبيقات الواقع المُعزّز المُثيرة للإعجاب، بما في ذلك أخرى أكثر متعة مثل . وهذه الثورة في عالم الواقع المُعزّز تتسع يومًا بعد يوم، وقد نرى صانعي الأفلام يقومون بتوظيفها لمزج شخصيات افتراضية في الحياة الحقيقيّة.

وقد حصلنا على شيء مُشابه مُؤخرًا من خلال التطبيق التجريبي الذي حوّل البيئة الواقعيّة إلى فيديو كليب موسيقي تفاعلي. والآن فقد عرض المُطوّر Duncan Walker جنود روبوتات افتراضيّة تسير في شوارع لندن بشكل مُخيف.

أشار Walker إلى أنه قام بصنع تلك الروبوتات بمساعدة مُحرّك ألعاب Unity3D، وقام بتصوير لقطات الشارع بواسطة هاتف iPhone 7 ثم استخدم حزمة ARKit لمزج الاثنين معًا. رغم أن الفيديو على توتير أفسد هذا العرض بسبب الدقة المُنخفضة إلا أنه على كُل الأحوال لا يزال بإمكاننا رؤية النتيجة التي تبدو واقعية بشكل مُثير للإعجاب.

أوضح تقرير موقع TheNextWeb، إلى أن التأثير النهائي هو بصراحة شيء مثير حقًا، بحيث يبدو أن النماذج المعروضة حقيقيّة، نظرًا لمجاراة حركة الإنسان الطبيعية، إذ إن ديناميكيّة الكاميرا المحمولة باليد تتزامن تقريبًا مع حركة الروبوتات، في حين أن المحترفين في هذا المجال قد يكتشفون بعض التناقضات في مصادر الإضاءة داخل هذا المقطع.

وقد عقّب Walker إلى أنه سيقوم بمعالجة مصادر الضوء واتجاهه في تجربته المُقبلة.

هذه التقنية بإمكانها مُساعدة صُناع الأفلام بشكل كبير، إذ إنها يُمكن أن توفر الكثير من الميزانيات المُنفقة على تقنيات CGI “الصور المُنشأة بالحاسوب” داخل الأستوديوهات الكبيرة.

0 تعليق