آبل ترصد مليار دولار أمريكي لإنتاج مُسلسلات وبرامج حصرية

عالم ابل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خصّصت شركة آبل مبلغًا يصل إلى مليار دولار أمريكي لشراء وإنتاج البرامج والمُسلسلات وذلك حسب تقرير نشرته صحيفة The Wall Street Journal، وعادت وكالة بلومبيرغ لتأكيده فيما بعد.

ويطمح إيدي كيو Eddy Cue، نائب رئيس شركة آبل، إلى إنتاج مُسلسلات بقوّة Game of Thrones مع تلك الميزانية الضخمة التي تسمح لشركة آبل بإنتاج حتى عشرة برامج ومسلسلات حصرية، وهو مبلغ يساوي ضعف ما صرفته شبكة HBO خلال العام الماضي، وهذا يعكس جدّية آبل.

واصطدمت آبل وبرامجها الجديدة، كوكب التطبيقات Planet of the Apps وCarpool Karaoke، بوابل من التعليقات السلبية والعادية، دون وجود انبهار أو تأييد كامل من قبل المُشاهدين، ولهذا السبب تنوي تغيير الاستراتيجية الحالية.

وتعاقدت آبل قبل فترة مع اثنين من كبار المسؤولين في شركة سوني للترفيه لينتقلوا للعمل داخل آبل. وبحسب التقرير، فإن إدارة تلك الميزانية والعثور على البرامج الجديدة ستجري عن طريقهما، خصوصًا مع الخبرة الطويلة التي يمتلكانها في هذا المجال.

وبالحديث عن التلفاز، ذكرت آخر التقارير أن آبل تنوي إطلاق جيل جديد من أجهزة Apple TV مع دعم لدقّة 4K HDR، وذلك حسب شيفرات برمجية داخل نظام تشغيل HomePod.

0 تعليق