تقرير: الجيل الجديد من ساعة آبل سيدعم eSIM فقط دون إمكانية إجراء المكالمات

عالم ابل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أضافت شركة KGI مجموعة من التفاصيل الخاصّة بالجيل الجديد من ساعة آبل الذكية Apple Watch، والتي من المتوقع أن يُكشف عنها خلال الفترة القادمة بالتزامن مع الكشف عن الهواتف الجديدة.

وبحسب التقرير، تنوي آبل استخدام شريحة إلكترونية eSIM للاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE، وذلك لتجنّب استهلاك مساحة داخل الساعة. وتنوي أيضًا الاستعانة بشرائح كوالكوم عوضًا عن إنتل كونها أقل استهلاكًا للطاقة.

ولن يسمح توفير دعم لاستخدام شريحة إلكترونية للمستخدم بإجراء المكالمات الصوتية، فالهدف هو توفير اتصال دائم بالإنترنت، وليس تحويل الجهاز لهاتف. إلا أن استخدام خدمات مثل سكايب Skype أو فيس تايم Facetime سيبقى مُمكنًّا.

وذكر مُحلّل الشركة في تقريره أن تلك الخطوة تُعتبر تمهيدية قبل أن تدعم ساعة آبل نظام أندرويد، فالشركة ستُقدم على هذه الخطوة عاجلًا أم آجلًا على اعتباره النظام الأكثر استخدامًا حول العالم.

وبحسب التقرير السابق للشركة، على لسان مُحلّلها Ming-Chi Kuo، فإن الجيل الثالث من ساعة آبل الذكية Apple Watch Series 3 لن يأتي بتصميم جديد، وسيدعم شبكات الجيل الرابع LTE، حيث تنوي آبل إطلاق إصدارين، واحد يدعم شبكات الجيل الرابع، وآخر عادي يدعم شبكات واي-فاي فقط، مع الحفاظ على الأحجام الحالية، 38 و42 ملي متر فقط.

يُذكر أن المُطوّر Steve T-S نشر على تويتر وجود دعم لشرائح eSIM في الجيل الجديد من ساعة آبل، وهي شرائح استُخدمت لأول مرّة في حواسب iPad Pro اللوحية.

0 تعليق